الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

السودان: تعديلات دستورية تجيز مشروع تعيين الولاة بدلا من انتخابهم

أطلعت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة بدرية سليمان أحزاب حكومة الوحدة الوطنية بالتعديلات الدستورية المتعلقة بتعيين الولاة والاراضي الاستثمارية وتحصين قرارات الرئيس السوداني عمر البشير والتعديلات الأخرى المرتبطة بالحكم الفيدرالي وتعزيز دور المؤسسات المختصة بالدولة كواحدة من مشروع الاصلاح الوطني الذي اقرته الدولة لخدمة المواطن.
وقال الأمين العام لمجلس احزاب الوحدة الوطنية عبود جابر ان قادة الاحزاب بالمجلس وقفوا على مشروعات التعديلات الدستورية التي وضعت امام الهيئة التشريعية بهدف دراستها واجازتها.
واضاف ان الاحزاب المشاركة في التنوير امنت على التعديلات وباركتها باعتبارها تصب في مصلحة الحكم الفيدرالي والاجهزة والمؤسسات بالدولة حيث اتضح حاجة الحكم الفيدرالي للمزيد من الدعم وتعزيز دوره لمعالجة قضايا المواطنين .
وعن تعيين الولاة نوه إلى ان الاحزاب المشاركة في اللقاء وقفت على مشروع التعديل في الدستور الذي سيفضي إلى تعيين الولاة بدلا من انتخابهم مشيرا إلى ان عملية انتخاب الولاة اظهرت سلبيات واضحة اضرت بصورة مباشرة بمصالح المواطنين .
وحول الاتهامات الموجهة للجنة التعديلات الدستورية بشأن تجاوز صلاحياتها أوضح جابر ان المادة 20 من لائحة اعمال الهيئة التشريعية القومية تمكن اللجنة المختصة من الاضافة في التعديلات المطروحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق