الخميس، 25 ديسمبر 2014

الاتحاد الأفريقي: مواقفنا المناهضة للجنائية ثابتة

أعلن الاتحاد الأفريقي أن مواقفه المناهضة للمحكمة الجنائية لا تزال قائمة، وأن قرار القادة الأفارقة بدعم السودان لا يزال قائماً. وشدد على أن القرارات والتحركات التي تقوم بها المدعي العام للمحكمة لا تعني الاتحاد الأفريقي بشيء.
  وقلل المدير المناوب للإدارة السياسية بمفوضية الاتحاد الأفريقي أمباري أليكس من تحركات الجنائية في الآونة الأخيرة. وقال إنها لا تعني الاتحاد أو السودان لجهة أن قرار الاتحاد الأفريقي جماعي صادر من قمة الرؤساء، وأنه حدد فيه موقفاً داعماً للسودان ولا يزال قائماً.
 وقال أليكس لدى استقباله، يوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف، إن قضية الجنائية مسألة تجاوزها الأفارقة بوضوح لا لبس فيه.
وأكد في الوقت نفسه أن دعم السودان في مواجهة المحكمة دعم للسلام والاستقرار بالقارة وتطوير للمواقف الأفريقية القائمة علي حل الإشكالات داخل القارة بواسطة أبنائها.
وعدد أليكس جهود الاتحاد الأفريقي في مجالات تحسين أوضاع حقوق الإنسان ومحاصرة بؤر النزاعات، وتحسين فرص السلام والحكم الرشيد.
وكان وزير الدولة بالإعلام قد قدَّم شرحاً للمسؤول الأفريقي عن تطورات الأوضاع بالبلاد، ومواقف الحكومة من مفاوضات السلام حول دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان إلى جانب قضايا الحوار الوطني والانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق