الأحد، 28 ديسمبر 2014

الرئيس البشير يهاجم المعارضة السودانية

شن الرئيس الرئيس السوداني عمر البشير، هجوماً كاسحاًعلى المعارضين والمتمردين في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق ، وقال "إن الوثائق والاتفاقيات التي وقعها قادة المعارضة ومتمردو الجبهة الثورية فيما بينهم مؤخراً، عليهم أن يبلوها ويشربوا مويتها".
وقال البشير خلال مخاطبته حشوداً من الطرق الصوفية في محليّة شرق النّيل في العاصمة الخرطوم ، إن اتفاقيات الفجر الجديد وإعلان باريس صناعة الموساد الإسرائيلي والمخابرات الأميركية (السي اي ايه).
وقال البشير إن تنظيمي (الجبهة الثورية) و(حركة تحرير السودان) ليسا سوى مسميات لا تعبر عن أصحابها لأن منتسبيهما (عملاء وخونة ومرتزقة)، وإنهم إذا كانوا يعتقدون بأن الشعب السوداني معهم فإن باب العمل السياسي مفتوح.
وأشار الرئيس البشير لوجود أحزاب شيوعية وبعثية وناصرية تعمل بالسودان ولديها نشاط ، وقال أن الجبهة الثورية أو حركة تحرير السودان لو كان لديها اتباع لجاءوا وعملوا من داخل السودان بدلاً من فنادق باريس وإسرائيل.
وسخر الرئيس البشير من المطالبات بإلغاء الشريعة الإسلامية، وعدها من المستحيلات، مضيفاً "بنقول ليكم إلا تلحسوا كوعكم" ، كما سخر من مُطالبة المتمردين بحل الجّيش والشرطة والأمن، قائلاً "نقول للعايزين إلغاء الجيش والشرطة والأمن ، والله إنا لكم بالمرصاد".
وأكد البشير عدم سماحه للعُملاء والمُرتزقة بتفكيك البلاد، مُؤكِّداً أن أهل الطُّرق الصوفية مِن الرّكائز التي يُعْتمد عليها في تماسك البلاد ووحدة صفّها.
وحث الرئيس السوداني الطرق الصوفية على العمل لتوحيد أهل القبلة وتفويت الفرصة على المساعي الرامية لتشتيتها، مردفاً بالقول "نريد الوقوف صفاً واحداً ضد الذين يريدون إلغاء الشريعة".
من جانبه دعا ممثل المجلس الأعلى للتصوف محمد صالح محمد الشريف ، الرئيس البشير إلى الحوار والقتال سوياً ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة من المواطنين وتخفيف المعاناة ومحاربة الغلاء.
وكان قادة تحالف الجبهة الثورية ، التي تتشكل من تحالف حركات دارفورية مسلحة والحركة الشعبية قطاع الشمال ، قد وقعوا اتفاق باريس مع زعيم حزب الأمة المعارض في السودان الصادق المهدي ونداء السودان مع المهدي وتحالف قوى الإجماع الوطني، الذي يضم أحزاباً يسارية على رأسها الحزب الشيوعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق