الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

أوباما يهنئ السودانيين بذكري استقلالهم

بعث الرئيس الأميركي باراك أوباما رسالة تهنئة للشعب السوداني بمناسبة الذكرى (59) للاستقلال ، وقال في رسالته "يحدوني الأمل في هذا العام بتحقيق السلام والأمن في كل أرجاء السودان ، التي كانت معبراً للشعوب والحضارات المتنوعة عبر التاريخ".
وقال أوباما في رسالته للسودانيين: "نيابة عن الشعب الأميركي، نهنئكم بمناسبة الذكرى الـ 59 لاستقلال السودان".
ووجه اوباما خطابه للسودانيين وقال "بهذه المناسبة، تشاطركم الولايات المتحدة الأميركية في تحقيق طموحاتكم لمستقبل مزدهر للسودان، متمنين لكم ممارسة حقوقكم وواجباتكم مواطنين بشكل كامل" ، وأضاف "يحدوني الأمل في هذا العام بتحقيق السلام والأمن في كل أرجاء البلاد، التي كانت دوماً تمثل معبراً للشعوب والحضارات المتنوعة عبر التاريخ".
وكان الرئيس السوداني المشير عمر البشير قد تلقى الإثنين ، برقية تهنئة بمناسبة الذكرى (59) لأعياد الاستقلال من شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية تؤكد حرصه على تطوير العلاقات الصينية السودانية في كافة المجالات.
وقال الزعيم الصيني في رسالته: "في السنوات الأخيرة حقق السودان تحت قيادتكم إنجازات مرموقة في صيانة استقرار الوطن وتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب.. إننا إذ نعبر عن سعادتنا لذلك نتمنى بكل إخلاص أن يحرز بلدكم الموقر إنجازات جديدة باستمرار المسيرة في بناء الوطن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق