الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

البشير يعلن استئناف “الصيف الحاسم” لإنهاء التمرد

استدعت الخرطوم السفير الأردني، وأبلغته احتجاجاً قوياً على موقف بلاده من المحكمة الجنائية، وأعلن الرئيس عمر البشير استئناف عمليات "الصيف الحاسم" في مرحلتها الثانية لاستئصال شأفة التمرد .
واستدعت الخارجية السفير الأردني بالخرطوم عايد جميل الدرارجة، وأبلغته احتجاج السودان واستنكاره بأقوى العبارات لمداخلة نائب المندوب الدائم للأردن بالأمم المتحدة، التي كان قد ألقاها تعقيباً على بيان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أمام مجلس الأمن .
وأكدت الخارجية أن بيان الأردن أمام المجلس، كان بمثابة إعادة إنتاج لما طالبت به مدعية المحكمة ضد السودان .
من جانبه، أوضح السفير الأردني أن بيان نائب المندوب كان بياناً مرتجلاً ولم يكن مقرراً أو معتمداً من قبل الخارجية الأردنية، وشدد على حرص بلاده على احتواء الموقف حفاظاً على هذه العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين .
في جانب آخر، أعلن الرئيس البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة استئناف عمليات "الصيف الحاسم" في مرحلتها الثانية لاستئصال شأفة التمرد . وقال في خطابه بمناسبة تخريج دورة كلية القيادة والأركان المشتركة رقم (41) أمس الثلاثاء، بكلية القادة والأركان: "لقد أعددنا لها أنفسنا خير إعداد، ورتبنا لها خير ترتيب، ووقفنا عليها وقوف الحادب على مصلحة البلاد والعباد" . وأكد أن المتمرد لا يستهدف إلا المواطن الكادح في أرضه وماله .
على صعيد آخر، عاد إلى الخرطوم، أمس، السياسي السوداني البارز أحمد إبراهيم دريج رئيس حزب التحالف الفيدرالي الديمقراطي المعارض وحاكم إقليم دارفور الأسبق، بعد غياب عن البلاد 30 عاماً قضاها في منفاه الاختياري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق