الاثنين، 29 ديسمبر 2014

الجيش السوداني: العمليات العسكرية مستمرة لدحر التمرد

قال قائد الفرقة الـ 14 التابعة للجيش في مدينة كادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان اللواء عبدالهادي عبدالله ، إن العمليات العسكرية للجيش ضد متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال مستمرة وفق ما خُطِّط لها ، وتنفذاً لتوجيهات الرئيس السوداني عمر البشير.
وأشاد اللواء عبدالهادي خلال مخاطبته تجمعاً لكتائب الزهراء الداعمة لقوات الجيش السوداني ، أشاد بدور مواطني الولاية الداعم للجيش السوداني ، الأمر الذي يعطي الجيش المزيد من القوة للتقدم في برنامجه  ، وقال "إننا ماضون في حسم التمرد وفرض واقع أمني جديد يعطي المواطنين المزيد من الأمن والاستقرار".
من جانبه جدَّد والي ولاية جنوب كردفان آدم الفكي موقف أهالي الولاية الداعم للقوات المسلحة في عملياتها ضد المتمردين ، وقال إن الحرب التي تقودها القوات المسلحة بتشكيلاتها المختلفة هي حرب يشارك فيها كل أهل السودان، لأن الخطر الذي يشكله المتمردون ليس لجنوب كردفان فحسب، بل على كل السودان، ولكن عبر بوابة الولاية.
وأشار الفكي الي أن المتمردين موعودين بصيف طويل حتى تتطهر الولاية من جيوب التمرد ،  وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ستحسم كل الذين يتلاعبون بأمن واستقرار السودان  ، باستخدام الشائعات والأساليب المضللة ، وقال إن الحكومة السودانية مصممة على تحقيق السلام بالخيارين المطروحين على الساحة الآن هما الحوار والحرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق