الخميس، 25 ديسمبر 2014

السودان والصين يكثفان الجهود لاحلال السلام في الجنوب

اتفق الجانبان السوداني والصيني، يوم الأربعاء، على ضرورة تضافر الجهود كافة من أجل مساعدة الأطراف المعنية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في دولة جنوب السودان بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار.
 والتقى وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي بالخرطوم  المبعوث الصيني الخاص لأفريقيا جونغ جيانهوا، حيث جرى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بجانب الأوضاع الحالية في دولة جنوب السودان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية يوسف الكردفاني، إن المبعوث الصيني الخاص لأفريقيا أكد حرص بلاده على مواصلة التنسيق والدعم المتبادل مع السودان في المحافل الدولية في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيراً لعمق واستراتيجية العلاقة مع السودان.
كما أكد حرص بلاده على تطوير الشراكة مع السودان وفتح مجالات تعاون جديدة، ذاكراً بأنه استمع لأفكار بناءة من السيد وزير الخارجية حول رأب الصدع في جنوب السودان.
من جانبه، الوزير كرتي العلاقات مع الصين بالاستراتيجية، وبأنها مثال لعلاقات دول الجنوب - جنوب، وأنموذج لعلاقات الصين مع أفريقيا، مثمناً الشراكة بين السودان والصين في المجالات كافة.
وأشاد بدور الصين وما تقدمه من دعم لقضايا السودان في جميع المحافل الدولية، مشيراً لاستعداد السودان لتقديم كل الدعم الممكن للفرقاء في جنوب السودان لإنهاء الحرب عن طريق الحوار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق