الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

الرئيس السوداني يجدد الدعوة للمتمردين لوضع السلاح

جدد الرئيس السوداني المشير عمر البشير الدعوة للحركات المتمردة في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق إلى وضع السلاح حقناً للدماء وتعزيزاً للاستقرار والسلام الاجتماعي والمشاركة في الحوار السياسي والمجتمعي المطروح من قبله في الساحة الوطنية.
وقال الرئيس البشير خلال مخاطبته احتفالية للأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية بتخريج حملة الماجستير والدبلوم من القيادات العسكرية والمدنية الأحد إن برنامج الأكاديمية لم يكن بمعزل عن الجهود الجارية بالسودان التي تهدف إلى إصلاح شأن الوطن.
وأصدر الرئيس السوداني المشير عمر البشير قرارات بترقية المساعدين من حملة الماجستير إلى رتب قيادية في القوات المسلحة السودانية.
ومن جهته أكد مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول محمد عطا المولى اهتمام الجهاز بالأكاديمية حتى تبلغ مصاف المؤسسات العالمية ، مشيراً إلى أن المتخرجين يمثلون إضافة حقيقية لقوة الدولة المدنية والعسكرية.
من جانبها قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي د.سمية أبو كشوة إن تخريج هذه الدفعات يأتي كثمرة لثورة التعليم العالي، مطالبة بالتجويد والعناية بالتخصصات الدقيقة التي يحتاجها السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق