الأحد، 15 فبراير 2015

الرئاسة السودانية تؤكد استمرار الحوار الوطني

أكدت الرئاسة السودانية ، أن مبادرة الحوار الوطني ستستمر حتى يتم التوصل لاتفاق وطني ، يضع حداً نهائياً للصراعات والحروب في السودان ، وجدَّدت التأكيد على قيام الانتخابات العامة في موعدها المقرر من قبل المفوضية القومية للانتخابات.
وقال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن ، في كلمة ألقاها في مؤتمر شباب الحزب الاتحادي الديمقراطي ، إن دعوة الحوار الوطني انطلقت من الثوابت الوطنية ، وإن الدولة تريده حواراً سودانياً خالصاً بعيداً عن التدخلات الأجنبية ، مشيراً إلى أن الحوار هو الحل الأنجع لكل قضايا السودان.
وأكد حسبو أن قيام الانتخابات في موعدها لا يعني إبعاد الحوار الوطني ، وأن الحوار سيستمر إلى أن تتوصل القوى السياسية إلى اتفاق وطني يضع حداً للخلافات ، وحيا القوى السياسية التي تشارك في الانتخابات ، مشيراً إلى أن خوض الانتخابات مسلك وطني خالص.
وعلي صعيد متصل أكدت قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي ضرورة العمل سوياً في ظل الشراكة مع المؤتمر الوطني لمعالجة القضايا السودانية كافة.
ودعا رئيس الحزب د.جلال يوسف الدقير الشباب إلى التكاتف والتنافس الشريف في العملية الانتخابية المقبلة، مطالباً القوى السياسية بالالتزام بقبول الآخر ونبذ نهج الإقصاء ، وأشار إلى مشاركة الحزب ومساهماته في حل عدد من القضايا التي تهم المواطنين، بجانب المشاركة بقوة في أطروحات الحوار الوطني.
وأكد الدقير استعداد الحزب في كل ولايات السودان لخوض الانتخابات والانخراط في عملية الحوار الوطني ، وقال إن الانتخابات المقبلة ستظهر قوة الحزب الذي تدافعت جماهيره في كل الولايات للالتزام بخوضها، وفقاً لشعار الديمقراطية الذي يطرحه الحزب ، وإن صناديق الاقتراع ستكون الفيصل لكل المشاركين فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق