الثلاثاء، 24 فبراير 2015

حسبو يتهم معارضين بتنفيذ أجندة خارجية لخراب السودان

اتهم مسؤول سوداني رفيع المطالبين بتأجيل أو مقاطعة الانتخابات ، بتنفيذ أجندة خارجية تسعى لخراب السودان وإحداث فراغ دستوري ، مؤكداً أن الانتخابات لا تعيق عملية الحوار الوطني،  واضاف "عندما نصل لمآلات الحوار، فلكل حدث حديث".
وأكد نائب الرئيس السوداني ، القيادي بحزب المؤتمر الوطني حسبو محمد عبدالرحمن ، خلال مخاطبته أعضاء الهيئة الشعبية لانتخاب المشير عمر البشير لرئاسة جمهورية السودان بولاية جنوب دارفور غربي السودان ، أكد أن من يقفون مع مقاطعة الانتخابات تحت مسمى (ارحل) هم في الأساس يخدمون أجندة خارجية باستخدامهم لغة العاجزين، لجهة أن الانتخابات قضية وطنية.
واوضح حسبو أن السلام والحوار هدفان استراتيجيان وليسا تكتيكاً مرحلياً، داعياً إلى أن يكون الحوار ثقافة مجتمعية ، وأشار إلى أن السودان به 15 مليون ناخب ، وتمثل جنوب دارفور الولاية الثالثة من حيث الناخبين ، مشيراً إلى أن هناك منظمات محلية وإقليمية ودولية لمراقبة الانتخابات، وأكثر من 44 حزباً مشاركاً في عملية المراقبة.
ودعا النائب حسبو سكان ولاية جنوب دارفور إلى الترفع عن النزاعات الداخلية والجهويات ، والعمل على وحدة الصف ، خصوصاً وأن السودان يمر بمرحلة مهمة تتطلب من أبناء السودان كافة توحيد الصف ، وشدد على ضرورة التسامي فوق المناطقية والجهوية والإثنية.
من جانبه طالب والي ولاية جنوب دارفور اللواء آدم محمود جارالنبي بتحكيم صوت العقل بعد أن طوت الولاية صفحة الحروب ، وقال أنهم سيحققون سابقة نوعية تتمثل في أعلى نسبة تصويت للبشير بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق