الاثنين، 16 فبراير 2015

لقاء وشيك بين الحكومة والمعارضة بألمانيا لمناقشة قضايا البلاد

كشف "أيوب محمد عباس" أمين الإعلام بحزب الأمة القومي، عن ترتيبات لعقد اجتماع مشترك يجمع القوي المعارضة بشقيها المدني والعسكري مع الحكومة خلال الأيام القادمة بألمانيا؛ بدعوة من الاتحاد الأوربي ورعاية الاتحاد الأفريقي.
وقال عباس إن الحكومة الألمانية سوف تقدم الدعوة لكل الأحزاب السياسية للمشاركة في اللقاء الذي يسعي لإيجاد مخرج سياسي لكافة قضايا السودان، وتوقع أن تصل الأحزاب المشاركة في اللقاء إلي رؤية سياسية مشتركة لحل أزمات البلاد عبر تكوين حكومة انتقالية تصل إلي حلول مع الحركات المسلحة لوقف الحرب وإحلال السلام.
وفي السياق؛ وصل الخرطوم، أمس، وفد إعلامي ألماني في زيارة للبلاد؛ تستغرق خمسة أيام بغرض إعداد برامج وثائقية ومقالات تعريفية عن الوضع الراهن في السودان.
والتقي الوفد السفير كمال إسماعيل سعيد وزير الدولة بوزارة الخارجية، والذي أكد تمتع السودان بالمقومات والموارد الطبيعية والبشرية والتي لم تستغل بعد، نتيجة للتحديات الداخلية والإقليمية والدولية، ونتيجة للصورة الشائهة التي رسمها الإعلام الغربي عن الأوضاع في السودان، وشدد علي حرص السودان لخلق علاقات دولية جيدة مع كافة الدول، سيما دول الجوار والولايات المتحدة الأمريكية ودعا ألمانيا للاستفادة من المميزات النسبية التي تتوفر في السودان، وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، خاصة التكنولوجيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق