الاثنين، 23 فبراير 2015

البشير يدشن حملته الانتخابية

يُدشِّن مرشح حزب المؤتمر الوطني لرئاسة جمهورية السودان المشير عمر البشير، حملته الانتخابية من ولاية الجزيرة اواسط السودان الخميس المقبل.
وقال نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية أ.د إبراهيم غندور ، في تنوير للجان الانتخابات بالحزب بولاية الجزيرة، إن الذين يحلمون بـ (ارحل) و(قاطع الانتخابات) أو غيرهما ، سيحلمون إلى الأبد ، مؤكداً إن قرار تدشين الحملة جاء بعد تمحيص طويل من اللجنة التنفيذية للانتخابات ، واللجنة العليا ، والمكتب القيادي ، حيث تشكل الجزيرة القاعدة الأكبر لعضوية الحزب.
واوضح غندور أن المقصد من وراء تأجيل الانتخابات هو أن تصبح الحكومة بلا شرعية ، وتتساوى مع غيرها، وأن يفقد السودان صمام الأمان ، واضاف "إننا نريد أن نرسل رسالة للعالم عبر الانتخابات التي نتوجه إليها بعد أيام قليلة، أن شعب السودان قد توحَّد حول القيادة، واتخذ قراره من داخل السودان".
وأقرَّ غندور، بأن السودان ما زال يعيش في شظف من العيش ، وأن الحزب لم ينجح في بناء الدولة التي نحلم بها حتى الآن ، وقال "لكل من يريد أن يتحدى أن الحساب ولد بالنظر لما تحقق في مجالات الطرق والتعليم والصحة والإنتاج ، واضاف "ما زلنا نشعر بأننا مقصرون".
وقطع غندور بأن حملة (ارحل) التي تقودها بعض الجهات ستبوء بالفشل، وستنقلب على الذين أعلنوها بذهاب الشعب إلى صناديق الاقتراع، مؤكداً أهمية أن يمضي الدستور إلى غاياته لأن الانتخابات هي الفيصل في التداول السلمي للسلطة.
وأشار غندور إلى أن دعوة الحوار قد اعتقدها البعض ضعفاً ، وأن الإنقاذ محاصرة ، وأن حركة التمرد تكسر شوكة الحكومة السودانية ، وأن الحصار الاقتصادي قد أحكم على الدول العربية ،  وكان الرد عليهم وقتها: "لا تحلموا بذلك ولا يتقدم إلى الحوار إلا من يثق في نفسه".
واستعرض غندور العلاقات مع الغرب، معتبراً أنه لا سبيل إلا التعامل مع السودان الذي ينطلق من مبدأ أنه يريد أن يعامل على أساس الكفاءة والاحترام دولةً وشعباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق