الاثنين، 16 فبراير 2015

(30) ألف شرطي لتامين الانتخابات السودانية

كشف المتحدث الرسمي باسم الشرطة السودانية اللواء السر أحمد عمر، عن تدريب السلطات لعدد مقدر من القوات يفوق عددها 30 ألف من ضباط وجنود ، لتأمين الانتخابات في ولايات السودان كافة ، وفق الجداول الزمنية المعلنة للانتخابات.
وقال عمر في لقاء بثته فضائية الشروق السودانية ، إن وزارة الداخلية السودانية قامت بوضع خطة إطارية للتأمين في الولايات ، بالإضافة إلى القوة التي تم تدريبها في العام 2010 ، وأضاف:" مستعدون لتأمين كل الدوائر الانتخابية، وهنالك متابعة لأي نشاط سالب أو إيجابي، وستتعامل  الشرطة مع الحالات وفق القانون بحيادية تامة".
وقال اللواء عمر أن مفوضية الانتخابات السودانية اقترحت على الأحزاب ، تمديد فترة الاقتراع للناخب من يوم واحد إلى ثلاثة أيام.
من جانبه أكد رئيس المفوضية القومية للانتخابات أ.د مختار الأصم، أن أهم مبدأ لدى المفوضية، هو إتاحة الفرصة لكل سوداني مؤهل، ليشارك بصوته في الانتخابات.
وأعلن عضو المفوضية الفريق الهادي محمد أحمد ، أن الحملة الانتخابية تبدأ في 24 من فبراير الجاري وحتى العاشر من أبريل ، وأشار إلى أن سقف الإنفاق الخاص بالمرشحين للانتخابات بمختلف مستوياتها، من مبالغ للحد الأدنى والأقصى للمرشحين، حددته المفوضية عبر الخبراء.
وأضاف الهادي "كل المخالفات منصوص عليها في القانون، ومن خلال تجربتنا في انتخابات 2010، لم نلاحظ أن هناك مظاهر شاذة في الصرف على الحملات الانتخابية" ، وقال إن مرحلة الترشيحات قد انتهت يوم الأحد، وأبان أن كل المطلوبات للعملية الانتخابية، تمت تغطيتها من وزارة المالية بصورة مطمئنة.
وأشار الهادي إلى أن المفوضية تمتلك 7133 مركزاً، تعمل بطاقة 22 ألف موظف بالولايات كافة، تم تدريبهم بواسطة المفوضية بواسطة خبراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق