الاثنين، 23 فبراير 2015

الوطني: الحوار أسهم في انفتاح علاقات السودان الخارجية

قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ، إن الحوار الشامل الذي دعا له الرئيس السوداني المشير عمر البشير عبر مبادرته ، أسهم بصورة كبيرة في انفتاح علاقات السودان الخارجية ، مؤكداً أن المعارضة ستقاطع الانتخابات حتى ولو تم تجميدها أو تأجيلها.
وقال مسؤول القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني ، د.مصطفى عثمان إسماعيل ، إن زيارة البشير للإمارات ، تدل على مؤشرات لنجاح الانفتاح الخارجي للسودان.
واكد اسماعيل أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لتحصين السودان ، مما يجري حوله الآن من مشكلات وأزمات - في إشارة لما يحدث في بعض دول المنطقة العربية .
واوضح اسماعيل ان المعارضة السودانية اصبحت تتخبط وفقدت البوصلة التي ترشدها نحو أهدافها، وتقفز من موضوع إلى آخر دون الثبات على هدف محدد -على حد قوله-.
وأطلقت قوى معارضة سودانية ، في الرابع من فبراير الحالي ، حملة "ارحل" لمقاطعة الانتخابات، وأعلنت فتح باب التوقيعات أمام الجمهور وابتدعت أساليب لتعزيز حملتها، وبدأ ناشطون في الانتقال بين المنازل، لتحريض المواطنين ضد المشاركة في الانتخابات.
وسخر إسماعيل من دعوة المعارضة الداعية لمقاطعة الانتخابات، وزاد قائلاً: كان عليهم أن يدعوا جماهيرهم لكنهم يعرفون أنهم بلا ثقل جماهيري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق