الخميس، 12 فبراير 2015

الاتحادي يستدعي قياداته المعارضة للمشاركة في الانتخابات

استدعي الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة محمد عثمان الميرغني ، أعضاء وقيادات الحزب المتفلتين والمعارضين لدخول الحزب في الانتخابات في كل من ولايات سنار والقضارف والجزيرة ، في وقت أكدت لجنة حقوق المفصولين مشاركة جميع منسوبيها في العملية الانتخابية.
وقال القيادي بالحزب عضو لجنة المحاسبة بالاتحادي أسامة حسون ، في تصريحات صحفية إن لجنة المحاسبة استدعت المتفلتين بالحزب والمعارضين للدخول في الانتخابات السودانية المقرر اجرؤها شهر ابريل المقبل ، واشار إلى أن الحزب سيتعامل مع المتفلتين وفق إجراءات صارمة خاصة في ظل الوضع السياسي الراهن.
وجدَّد حسون تحذيراته لبعض قيادات الحزب من التحدث باسم الحزب بمعلومات غير صحيحة.
إلى ذلك حذرت لجنة حقوق المفصولين من تسييس قضيتهم من قبل جهات لم تسمها ، وأكدت مشاركة جميع منسوبيها البالغ عددهم 99,430 مفصولاً في العملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري بالسودان.
وأوضح الأمين العام للجنة المهندس أحمد حسين أن قضية المفصولين وصلت إلى جميع الجهات التي كانت آخرها رفع مذكرة إلى المجلس الوطني بشأن حسم القضية.
وكشف عن جهات حزبية تحاول تسييس القضية وتمرير أجندتها السياسية عبر المفصولين خاصة في الظروف التي تمر بها السودان حالياً، مؤكداً أن جميع المفصولين بالخرطوم والولايات لم يرفعوا شعارات بمقاطعة الانتخابات ولاسيما أن العديد منهم مرشح بالدوائر الجغرافية، مشدداً على جميع قواعدهم بعدم الالتفات للمغرضين والتمسك بحقهم المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق