الأحد، 22 فبراير 2015

مباحثات سودانية أمريكية بالخرطوم

يبدأ نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للديمقراطية وحقوق الإنسان أستيفن فلديستاين ، مباحثاته الرسمية ولقاءاته مع عدد من المسؤولين بالحكومة السودانية ، وتشمل المباحثات وكيلي وزارتي الخارجية والعدل ومقرر حقوق الإنسان ورئيس مفوضية الانتخابات.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير د.يوسف الكردفاني ، في تصريحات صحفية ، إن لقاءات المسؤول الأميركي تمتد يوم الإثنين لتشمل رئيس مجلس الصحافة والمطبوعات أ.د. علي محمد شمو والأمين العام لمجلس شؤون الأحزاب السياسية السيد محمد آدم إسماعيل ، وأضاف: "برنامج الزيارة يمتد لمدة أسبوع ليشمل ولايات النيل الأزرق ودارفور".
وأوضح الكردفاني أن الزيارة تأتي في إطار حرص السودان على الحوار المستمر مع أمريكا، ولاستقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية ، بدلاً من الاستعانة بمصادر لا تتحلى بالمصداقية ولديها أجندة خفية ، وأكد مجدداً ترحيب السودان بهذه الزيارة.
وأشار الكردفاني إلى أن زيارة المسؤول الأميركي للسودان تأتي في أعقاب زيارة كل من مساعد البشير أ.د. إبراهيم غندور ووزير الخارجية علي أحمد كرتي إلى أميركا مؤخراً، استجابة لدعوة رسمية من الإدارة الأميركية والكونغرس الأميركي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق