الأحد، 15 مارس 2015

تعزيزات عسكرية جنوب كردفان

أعلنت حكومة ولاية جنوب كردفان، عن وصول تعزيزات عسكرية إضافية لمناطق "كالوقي، قدير، وأبوجبيهة" ، لإعادة المواطنين إلى قراهم ، التي شهدت اشتباكات مع المتمردين خلال اليومين الماضيين، مؤكدة اضطلاعها بدورها لإيواء المتأثرين وتحسين الوضع  الأمني.
وأعلن الجيش السوداني الخميس، إن قواته صدت هجوماً لمتمردي الحركة الشعبية شمال ، على مدينة كالوقي بالولاية ، بعد أن كبّدت المتمردين خسائر فادحة.
وزارت لجنة أمن جنوب كردفان ، برئاسة الوالي آدم الفكي، امس السبت ، محليتي أبوجبيهة وقدير، ووقفت على الأحوال الأمنية ، وأوضاع المتأثرين الذين وصلوا إلى أبوجبيهة من منطقة الرحمانية، بعد هجوم المتمردين عليها فجر الخميس.
وقال الفكي في تصريحات صحفية ، إن السلطات الحكومية ستضطلع بدورها كاملاً ، لإيواء المتأثرين وتحسين الوضع الأمني ، بزيادة حجم التعزيزات العسكرية، لإعادة المواطنين إلى قراهم، وإعادة إعمار البنى التحتية والمؤسسات الخدمية، التي يحتاجها المواطنون.
من جانبه أكد معتمد محلية قدير، قادم بابكر، هدوء الأحوال الأمنية بمحليته ، بعد وصول قوات إضافية للمنطقة ، وقال إنهم يدينون سلوك المتمردين، باعتبار أنه عمل تخريب، قصد منه إحداث حالة من الزعزعة وسط المواطنين، وعرقلة العملية الانتخابية التي تجري في السودان ، وأضاف أن ما قامت به قوات الحركة الشعبية، لا يعيق العملية الانتخابية بل ستمضي وفق جدولتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق