الأحد، 22 مارس 2015

موسي هلال يؤيد ترشيح البشير لرئاسة السودان

أعلن زعيم قبيلة المحاميد السودانية بدارفور موسى هلال أن مجلس الصحوة الثوري - الذي يتزعمه - قرَّر تأييد قيام الانتخابات المقبلة ، ووجَّه عشيرته بالتصويت لمرشح الوطني للرئاسة عمر البشير ، ووصفه بالخيار الأفضل لقيادة السودان في هذه الظروف الدقيقة.
ووجَّه هلال خلال مخاطبته انطلاق مؤتمر شورى المحاميد بمحلية جبل مون في ولاية غرب دارفور، عشائر المحاميد كافة للمشاركة في الانتخابات والتصويت لخياراتهم ، وقال إن برنامج البشير المطروح حالياً يلبي تطلعات المواطن السوداني كافة.
ودعا هلال إلى نبذ القبلية والتعصب والانتماءات الضيقة ، والعمل على تحقيق مصلحة الوطن ، وأكد أنه لا يمكن أن يرفع السلاح في وجه الوطن. ونبَّه إلى أن مشاكل البلاد تحتاج للمزيد من التكاتف.
وأشار هلال لحرص قبيلته على العيش في سلام مع قبائل المنطقة كافة، موضحاً أن المؤتمر يدعم الجهود المبذولة لتحقيق المصالحات في دارفور.
وقدَّمت عشائر المحاميد في فاتحة فعاليات المؤتمر وثيقة عهد وميثاق للرئيس البشير مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة جمهورية السودان أكدت فيها دعمها ومساندتها له في الحملة الانتخابية تسلمها رئيس الهيئة الشعبية لدعم ترشيح البشير بالولاية السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين.
من جانبه وصف السلطان بحرالدين إن دعم موسى هلال للبرنامج الانتخابي للبشير بانه يمثل سنداً سياسياً وأمنياً لسير الحملة الانتخابية ، وأضاف أن المؤتمر الذي يجمع عشائر المحاميد على مخرجاته سيساهم في توطيد العلاقات التي تربط المجموعات السكانية، ويعزز من قيم التعايش السلمي وإرساء دعائم الطمأنينة بين المواطنين من أجل إحداث نقلة نوعية في المنطقة.
وعلي ذات الصعيد أكد وزير الدولة بالمجلس الأعلى للحكم اللامركزي علي مجوك المؤمن ، رئيس مجلس شورى الرزيقات، أن المؤتمر يأتي لتدشين قبيلة المحاميد بغرب دارفور حملة المرشح عمر البشير الانتخابية.
وقال المؤمن أن المؤتمر يهدف أيضاً لقيام إجراءات تتعلق بتنظيم شؤون المحاميد وتكوين هيئة شورى المحاميد على مستوى ولاية غرب دارفور لتوحيد القبيلة والمساهمة في التعايش السلمي مع المكونات السكانية الأخرى، والعمل على حفظ الأمن ومحاربة التفلت ولترقية الخدمات بمناطق المحاميد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق