الثلاثاء، 24 مارس 2015

البشير يدعو المتمردين لوضع السلاح والجلوس للحوار

تعهَّد الرئيس السوداني ، مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة السودانية في انتخابات 2015م ، المشير عمر البشير ، بالسعي لتحقيق السلام بشتى الطرق ، وجدد الدعوة للمتمردين وحملة السلاح بكل المناطق للعودة لطاولة الحوار وحل المشاكل سلمياً. وأشاد بمجاهدات الشباب منذ بداية عهد الإنقاذ.
وتلقَّى الرئيس السوداني خلال مخاطبته حشداً طلابياً قوامه أكثر من 50 ألفاً ، امس الإثنين ، بضاحية بري بالخرطوم ، وثيقة عهد ومبايعة من الطلاب التزموا خلالها بدعمه والتصويت له في الانتخابات التي ستنطلق في الــ 13 من أبريل المقبل.
وعاهد البشير الطلاب على السعي لتحقيق السلام بكل الطرق السلمية ، مؤكداً أن السودان يسع الجميع وخيراته تكفي كل المواطنين ، واضاف "لا داعي لحمل البندقية ومقاتلة بعضنا بعضاً" ، مؤكداً التزامه بتطوير التعليم بكل مستوياته في الفترة المقبلة ، وتحسين مستوى المعلمين وأساتذة الجامعات لتنافس الجامعات السودانية أفضل الجامعات في العالم.
وأشار البشير لإنجازات الدولة في مجال التعليم العام والتعليم العالي وإنشائها جامعة وكلية بكل مدينة ، مشيداً باجتهادات الطلاب في ثورة الإنقاذ منذ بداياتها وحتى الآن.
من جهته قال ممثل الهيئة الطلابية لترشيح البشير، جون الزاكي،  إن دعم الطلاب للبشير ضامن للحوار الوطني الذي يفضي لاتفاق يؤدي لسلام شامل ، ودعا كل فئات الشعب للمشاركة الفاعلة في الانتخابات باعتبار أنها حق دستوري تجب المحافظة عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق