الأربعاء، 11 مارس 2015

حسبو يطالب المعارضة السودانية بالرحيل

أعاد نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن ، توجيه حملة المعارضة لمقاطعة الانتخابات تحت مسمى "ارحل" للمعارضة نفسها ، وقال إن عمر البشير ، له جماهير تؤكد شرعية بقائه ، وأن "ارحل" يجب أن توجه لقيادات المعارضة "فاقدة الجماهير".
وخاطب نائب الرئيس السوداني لقاءً جماهيرياً بمحلية أمبدة ، بمناسبة تسليم قطع سكنية لـ 47 ألف أسرة وإعلان المحلية خالية من السكن العشوائي بعد إعادة تخطيط 21 حياً وحارة.
وأكد حسبو جدية الحكومة السودانية في تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي عبر الحوار، الذي قال إنها سعت له مع حملة السلاح والمعارضين والتزمت بتوفير الضمانات الكافية لنجاحه.
وقال حسبو إن الرئيس البشير له من السند الجماهيري ما يكسبه شرعية البقاء في الحكم ، وأن دعوة "ارحل" التي تقودها المعارضة يجب أن تُوجَّه لقياداتها فاقدة للسند الجماهيري -حسب تعبيره- مؤكداً التزام الحكومة السودانية بتقديم الخدمات للمواطنين بكل المناطق المخططة، واصفاً ما تم في أمبدة بأنه أكبر إنجاز تاريخي منذ الاستقلال.
من جانبه أعلن والي الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر، إكمال تخطيط المناطق العشوائية منتصف العام الجاري ، وقال إنه لن يُسمح لأي شخص بالإقامة العشوائية بعد الفترة المحددة ، مشيراً إلى حسم المخالفات في هذا الشأن عبر جهاز حماية الأراضي.
وكشف الخضر عن تحديد منطقتين جديدتين (جنوب جبل أولياء وغرب أمبدة) لتوطين النازحين الجدد بالولاية، مشيراً إلى صدور عدة قرارات لتقنين السكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق