الاثنين، 16 مارس 2015

الخرطوم تتنقد تقييم بريطانيا لحقوق الانسان السودان

قابلت الخارجية السودانية ، انتقادات بريطانيا لأوضاع حقوق الإنسان بالسودان ، التي وصفت فيها حالة حقوق الإنسان بالمقلقة ، بانتقادات مماثلة ، مؤكدة أن الخرطوم لا تدّعي أن حقوق الإنسان هي الأفضل ، وليست على المستوى الذي تطمح إليه الحكومة السودانية.
وقال السفير البريطاني بالخرطوم بيتر تيبر، إن أوضاع حقوق الإنسان في السودان "لم يطرأ عليها أي تحسن، بل شهدت تدهوراً خلال العام الماضي ، جراء الانتهاكات المستمرة بدارفور، وجنوب كردفان، والنيل الأزرق، وغياب الحريات الشخصية".
ورد المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية ، السفير علي الصادق ، على التقرير البريطاني بأن الحكومة السودانية تبذل أقصى ما بوسعها لتحسين أوضاع حقوق الإنسان.
وقال الصادق في تصريحات صحفية رداً على ما أعلنته بريطانيا "كان على الذين ينتقدون أوضاع حقوق الإنسان في السودان، أن يلقوا اللوم على الجهات المتسببة في هذا الوضع ، لأن الحكومة السودانية تبذل أقصى ما في جهدها لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في السودان، والتعامل مع مجلس حقوق الإنسان في هذا الصدد".
وأشار الصادق إلى أن العقوبات المفروضة على السودان ، خلّفت آثاراً سالبة على سائر أوجه الحياة في السودان ، بما في ذلك أوضاع حقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق