الاثنين، 17 نوفمبر 2014

مفوضية الانتخابات ترفض طلبات لتمديد التسجيل

أعلنت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، يوم الأحد، رفضها طلبات عدد من الأحزاب بتمديدٍ ثانٍ لفترة تسجيل الانتخابات، مشددة على إغلاق باب التسجيل. وأكدت أن عمليات التسجيل سارت كما خطط له ولم تشهد أي معوقات.
وقال مسؤول ملف التسجيل بالمفوضية القومية للانتخابات الفريق الهادي محمد أحمد، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المفوضية أغلقت باب التسجيل للناخبين في السبت الـ 15 من الشهر الجاري، مؤكداً أن الولايات شهدت نسبة تسجيل عالية.
وأوضح أنه حتى يوم الثلاثاء الـ 11 من الشهر الحالي كانت نسبة التسجيل أكثر من مليون و200 في كل ولايات السودان.
وشهدت ولاية النيل الأبيض تسجيل أكثر من 55 ألفاً بينما سجل أكثر من 42 ألفاً بولاية غرب كردفان، وأكثر من 31 ألفاً بولاية نهر النيل بينما شهدت ولاية البحر الأحمر تسجيل أكثر من 32 ألفاً.
في وقت سجلت فيه ولاية كسلا أكثر من 100 ألف والقضارف أكثر من 34 ألفاً وسجل بولاية الجزيرة أكثر من 182 ألفاً و33 ألفاً بولاية سنار والنيل الأزرق أكثر من 29 ألفاً وشمال كردفان أكثر من 112 ألفاً.
بينما سجل بولاية غرب دارفور 31 ألفاً وجنوب دارفور أكثر من 120 ألفاً والولاية الشمالية أكثر من 12 ألفاً وولاية شمال دارفور أكثر من 47 ألفاً ووسط دارفور 50 ألفاً وجنوب كردفان أكثر من 140 ألفاً.
وشهدت ولاية الخرطوم تسجيل أكثر من 110 آلاف وولاية شرق دارفور أكثر من 54 ألفاً.
وقال الهادي إن المفوضية لم تمدد فترة التسجيل مرة أخرى على الرغم تقدم سبعة أحزاب سياسية بطلب تمديد لأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق