الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

بكري يؤكد استمرار الحكومة السودانية في الحوار


أكد النائب الاول للرئيس السوداني بكري حسن صالح ، استمرار الدولة في الحوار الوطني السياسي والمجتمعي ، الذي عبر عن محاوره رئيس الجمهورية في لقاءاته العديدة وصولا إلي التوافق والتراضي حول القضايا الكبرى والاتفاق على الثوابت الوطنية للبلاد .
وقال خلال مخاطبته فاتحة أعمال الدورة العاشرة لمجلس تشريعي ولاية الخرطوم اليوم إن الدولة تولي بالغ اهتمامها وتقدر  المسؤولية التي يتحملها أعضاء المجلس التشريعي بصفتهم ممثلين لمواطني ولاية الخرطوم .
وحيا النائب الأول لرئيس الجمهورية قوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني لما ظلوا يقومون به من دور مقدر وليقظتهم وعينهم الساهرة من خلال تشكيلاتهم المشتركة التي أسهمت في كشف ومكافحة الجريمة .
وطالب الفريق بكري أعضاء المجلس التشريعي وحكومة الولاية بضرورة الاهتمام بالشباب وتحركهم وتشغيلهم والاستفادة منهم إيجابا ، مبينا أن ذلك يتطلب مناهضة البطالة وحماية الشباب من الاستلاب الفكري والثقافي .
ودعا لتفعيل الإصلاحات الإدارية والمالية والعمل على إحداث تنمية اقتصادية شاملة ، مشددا على أن ذلك من الأسبقيات التي تحتاجها البلاد بالاهتمام بالانتاج وتنفيذ للخطط والبرامج التي من خلالها يتم الوصول إلي النمو الاقتصادي .
وأعلن عن التزام الحكومة الاتحادية بتقديم العون للولاية حتى يتحقق النمو والتطور من خلال تنمية الموارد البشرية ، والتأهيل الثقافي والتربوي وفي مجال الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق