الأحد، 16 نوفمبر 2014

الحكومة تؤكد التزامها بقرارات مجلس الأمن و الإفريقي للتفاوض مع قطاع الشمال

أكد وفد الحكومة للمفاوضات من أجل المنطقتين التزامه بالمرجعيات الأساسية للتفاوض مع قطاع الشمال المتمثلة في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة2046 وبيانات مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي24 ابريل 2012م وقرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي رقم 23 الصادر في اجتماعه رقم 423 .
وأكد وفد الحكومة المفاوض في بيان أصدره اليوم بمناسبة بدء الجولة رقم سبع للتفاوض مع قطاع الشمال بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ضرورة الالتزام بقضية المنطقتين كموضوع وحيد وأساسي للتفاوض في هذا المنبر.
وفيما يلي  نص البيان :-
أديس أبابا
بيان مهم
وفد حكومة السودان للمفاوضات بشأن ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق
الجولة السابعة نوفمبر2014
موقف حكومة السودان 2014م : -

تأكيدا لالتزامنا الثابت بالسلام كقيمة إنسانية وبالتفاوض كوسيلة للتسوية السلمية الشاملة لقضية المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) ورفع المعاناة عن المواطنين, وتأكيدا علي حرصنا التام لمواصلة جهودنا السابقة الساعية نحو تحقيق السلام و الأمن والاستقرار في المنطقتين نؤكد الآتي :-
1. احترامنا للآلية الرفيعة المستوى وتقديرنا لما بذلته وما زالت تبذله من مساع جادة للتسوية السلمية لهذه القضية .
2. تقديرنا للمنهج العلمي الذي سلكته الآلية في الجولة السابقة والطريقة التي أدارت بها التفاوض مما مكن الوفدين من الوصول إلي توافق في معظم النقاط المطروحة حول القضية في جميع محاورها وفقا لما ورد في المقترح المقدم من الآلية في 18 فبراير 2014 والذي نحسب إن الاستمرار عليه سيقودنا إلي الوصول إلي اتفاق كامل بجهد أقل ووقت أقصر .
3. الالتزام بالمرجعيات الأساسية المتمثلة في : قرار مجلس الامن التابع للأمم المتحدة2046 بيانات مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي24 ابريل 2012قرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي رقم 23 الصادر في اجتماعه رقم 423 .
4. الالتزام بقضية المنطقتين كموضوع وحيد وأساسي للتفاوض في هذا المنبر
5. استئناف المفاوضات بالدخول في جلسات مباشرة بين الوفدين في حضور وإشراف الآلية الإفريقية رفيعة المستوى.
6. مواصلة التفاوض بذات المنهج الذي أتبع في الجولة السابقة في ابريل 2014 و مناقشة الموضوعات والمحاور الخاصة بقضايا المنطقتين من حيث انتهت إليه الجولة السابقة في ابريل.
7. أية قضايا قومية مكانها مؤتمر الحوار القومي الشامل.

بروفيسور إبراهيم غندور رئيس وفد حكومة السودان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق