الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

مصر تدعو الأطراف السودانية للاستجابة لمبادرة البشير

دعت مصر الأطراف السودانية كافة إلى الاستجابة لنداء الحور الوطني والمشاركة في عملية الحوار، حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار والنماء، مؤكدة دعمها للمبادرة التي أطلقها الرئيس عمر البشير في يناير الماضي للحوار الشامل.
وفي تصريحات صحفية قال السفير المصري لدى الخرطوم أسامة شلتوت،  "إن مصر تدعم مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس البشير والتي من شأنها أن تفضي لحل مشاكل السودان"، مؤكداً دعم بلاده لكل الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع السودان كافة.
وأشاد شلتوت بالعلاقات السودانية المصرية ووصفها بأنها إستراتيجية. وأكد أن هناك إرادة سياسية قوية لدى قيادتي البلدين لتطويرها، وتعزيزها ودفعها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وكشف السفير المصري شلتوت عن انعقاد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي البلدين قريباً، مشيراً إلى أن القيادة في مصر تولى العلاقات مع السودان أولوية قصوى، لافتاً إلى حرص مصر الشديد على دعم وتعزيز العلاقات مع السودان.
وقال إن الزيارة التي قام بها الرئيس عمر البشير إلى مصر ولقائه الرئيس المشير عبدالفتاح السيسي شكلت دفعة قوية في مسار علاقات البلدين، وأزالت الكثير من الشكوك حول وجود توتر في علاقات البلدين الشقيقين.
وأضاف شلتوت أن الترتيبات تجرى بين وزارتي الخارجية في البلدين لتحديد موعد لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي البلدين، مبيناً أن الاجتماعات ستبحث الملفات كافة بين الجانبين، بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق