الاثنين، 10 نوفمبر 2014

الخارجية تثمن مواقف النمسا الداعمة للسودان

التقى وزير الخارجية السوداني علي كرتي ،بالخرطوم ،أمس سفير النمسا لدى السودان دكتور فيردناند ماتيتش بمناسبة إنتهاء فترة عمله كسفير لبلاده لدى السودان مقيماً بالقاهرة.
وأكد كرتي عن تقديره للعلاقات السودانية النمساوية المتميزة مشيراً إلى مبادرات النمسا في تنظيم العديد من المؤتمرات ذات الصلة باستدامة السلام والتنمية في السودان، لاسيما المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي انعقد في أكتوبر 2012 بفيينا بحضور وزير الخارجية النمساوي، وعدد مقدر من ممثلي الشركات، والمنظمات الأوروبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وأشاد الوزير بمواقف النمسا الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية وخاصة الإتحاد الأوروبي، مؤكداً حرص السودان على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين السودان والنمسا خلال المرحلة المقبلة في المجالات كافة.
من جانبه أكد السفير النمساوي حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السودان، مشيراً إلى أن هنالك العديد من مجالات التعاون بين البلدين مؤكداً بأنه سينقل هذه الانطباعات إلى فيينا من أجل أن تتواصل هذه الجهود الإيجابية فيالأيام المقبلة.
وأعرب السفير عن تقديره لوزارة الخارجية والمؤسسات السودانية كافة لما وجده من تعاون مثمر إبان فترة عمله سفيراً لبلاده لدى الخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق