الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

لقاء سوداني مصري وشيك برئاسة رئيسي البلدين


أشاد السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، بالعلاقات السودانية المصرية ووصفها بأنها إستراتيجية , وأكد أن هناك إرادة سياسية قوية لدى قيادتي البلدين لتطويرها , وتعزيزها ودفعها في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين .
وكشف بحسب وكالة السودان للانباء عن انعقاد وشيك للجنة عليا مشتركة برئاسة رئيسي البلدين لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين  ، واشار أن مصر تولى العلاقات مع السودان أولوية قصوى .
وأكد السفير المصري " أن مصر تدعم مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس البشير والتي من شأنها أن تفضي لحل مشاكل السودان " ، مؤكدا دعم بلاده لكل الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع السودان.
ودعا السفير شلتوت كافة الأطراف السودانية إلى الاستجابة لنداء الحور الوطني والمشاركة في عملية الحوار حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار والنماء.
وقال إن الزيارة التي قام بها الرئيس عمر البشير إلى مصر ولقائه الرئيس المشير عبد الفتاح السيسى شكلت دفعة قوية في مسار علاقات البلدين وأزالت الكثير من الشكوك حول وجود توتر في علاقات البلدين الشقيقين.
وأضاف أن الترتيبات تجرى بين وزارتي الخارجية في البلدين لتحديد موعد لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي البلدين مبينا أن الاجتماعات ستبحث كافة الملفات بين الجانبين بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتطرق سعادة السفير إلى عدد من القضايا من ضمنها اتفاق الحريات الأربع وكيفية تفعيله وحجم التبادل التجاري ووسائل تعزيزه بجانب ملف سد النهضة الإثيوبي والقضايا الإقليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق