الخميس، 13 نوفمبر 2014

الأزرق يبحث مع السفير الايطالي العلاقات الثنائية بين السودان وايطاليا

التقى وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الله حمد الأزرق بمكتبه اليوم بسفير ايطاليا بالخرطوم ارميتو باروكو، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
وسلم سفير إيطاليا الوكيل الدعوة الرسمية المقدمة من الحكومة الإيطالية لوزير الخارجية الأستاذ علي أحمد كرتي، ووزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن زين العابدين، لحضور مؤتمر روما حول مكافحة الإتجار بالبشر المقرر انعقاده بإيطاليا في 28 نوفمبر 2014.
وأشار سفير إيطاليا الى أن مؤتمر روما سيتبنى مخرجات المؤتمر الإقليمي لمكافحة الإتجار بالبشر الذي عُقد في الخرطوم في أكتوبر المنصرم، ونتج عنه ما يعرف بإعلان الخرطوم، كما ثمن الدور الكبير الذي تضطلع به الحكومة السودانية في التصدي لظاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، كاشفاً عن تعاون مستقبلي بين الحكومتين السودانية والإيطالية في مجالات التدريب الشرطي والأمني وحماية الحدود.
ورحب الوكيل بالسفير الإيطالي، مثمناً مواقف ايطاليا الداعمة للسودان مؤكدا تطلع السودان لتنمية أواصر الصداقة والتعاون بين السودان وإيطاليا إلى آفاق أرحب، مشيراً إلى أن مؤتمر روما ستكون له إنعكاسات إيجابية على إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبي، في الحد من من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق