الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

الرئيس السوداني يوجِّه بتعويض أسر ضحايا أحداث سبتمبر

أمر الرئيس السوداني المشير عمر البشير ، وزارة العدل السودانية بتعويض أسر ضحايا أحداث سبتمبر التي راح ضحيتها أكثر من 80 قتيلاً، بجانب تعويض المستثمرين واستكمال إجراءات معاقبة المعتدين على ممتلكات الدولة في تلك الأحداث.
وشهدت الخرطوم خلال شهر سبتمبر 2013م مظاهرات عنيفة وأقرت الحكومة السودانية بسقوط أكثر من 80 قتيلاً في تلك المظاهرات، التي اندلعت احتجاجاً على رفع الدعم الحكومي عن المحروقات، بينما تشير إحصاءات منظمات حقوقية إلى مقتل 200 شخص.
وقال وزير العدل السوداني، عوض الحسن النور، عقب لقائه الرئيس عمر البشير، بالقصر الرئاسي بالخرطوم ، إن الرئيس البشير وجّه باستكمال إجراءات ومعاقبة المعتدين على ممتلكات الدولة في أحداث سبتمبر وتعويض أسر الضحايا.
وقال وزير العدل السوداني "قدّمت للرئيس مشروع قانون المفوضية القومية لمكافحة الفساد للعام 2015، الذي تمت إحالته لقطاع الحكم" ولفت إلى تأكيدات رئيس الجمهورية بإصلاح الدولة والقوانين وفصل منصب النائب العام، وأشار  إلى أن اللقاء أمن على أهمية التدريب والسعي لتكامل الأجهزة العدلية، القضاء والمحكمة الدستورية والعدل، والعمل على تجويد الأداء واستقلال معهد العلوم القضائية والقانونية، واضاف قدمت الشكر للرئيس السوداني، على استجابته السريعة لمعاملة المستشارين أسوة بالقضاة في المرتبات والعلاج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق