الخميس، 20 أغسطس 2015

نائب الرئيس السوداني يدعو لتعزيز ممسكات الوحدة الوطنية

قال نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، إنه رغم نجاح تجربة الحكم اللامركزي إلا أن سلبيات صاحبت التجربة، وتمثلت في الانكفائية والجهوية، داعياً إلى تجاوزهما لأجل تعزيز ممسكات الوحدة الوطنية والوجدان السوداني.
وترأس عبدالرحمن  يوم الأربعاء، اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر القومي لتقييم تجربة الحكم اللامركزي، الذي عُقد في قاعة الصداقة بالخرطوم.
وشدّد نائب الرئيس على أن يكون المؤتمر نوعياً، وصولاً إلى نتائج إيجابية تصب في تطوير الحكم اللامركزي بالاستفادة من الإيجابيات لمعالجة نقاط الضعف، مؤكداً أن المؤتمر يصب في برنامج إصلاح الدولة ولا يتضارب مع الحوار الوطني.
ويهدف المؤتمر إلى حماية وتجسيد مبادئ ومقومات ممسكات الوحدة الوطنية، والوقوف على نجاحات وسلبيات التجربة واقتراح الحلول والمعالجات، مع تقييم التجربة، ويناقش المؤتمر محاور السياسات والتشريعات والهياكل والعلاقات، الموارد البشرية والحكم المحلي، التجارب العالمية .
وأكد عبدالرحمن نجاح تجربة الحكم اللامركزي، ولكنه أشار إلى سلبيات تمثلت في الانكفائية والجهوية، ويجب تجاوزهما تعزيزاً لممسكات الوحدة الوطنية والوجدان السوداني، لافتاً إلى أهمية تفعيل المشاركة اعتباراً من القواعد المحلية وصعوداً حتى المركز.
وكانت اللجنة قد أجازت تصور قيام المؤتمر، من حيث التاريخ والأهداف والمؤسسات المستهدفة بالتقييم وأوراق المؤتمر ومحاوره وسبل وآليات التنفيذ وتفاصيل الأنشطة، مع الأخذ في الاعتبار إدخال ملاحظات أعضاء اللجنة كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق