الخميس، 20 أغسطس 2015

وفد مجلس السلم الأفريقي يصل الخرطوم

وصل العاصمة السودانية الخرطوم ، وفد من مجلس السلم والأمن الأفريقي برئاسة السفيرة ناييمي إزيزي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام. وسيقوم الوفد الجمعة بزيارة لإقليم دارفور غربي السودان لتقييم الأوضاع الأمنية والإنسانية هناك.

واستقبل الوفد فور وصوله بمطار الخرطوم سفير السودان في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا السفير عثمان نافع.
وقال نافع في تصريحات صحفية، إن زيارة الوفد تأتي في إطار تعزيز التعاون بين السودان والمنظمات الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن الزيارة تعد فرصة للتعرف على حقائق الأوضاع في السودان وأوضح أن الوفد سيجري لقاءات مع المسؤولين بالدولة تتناول الأوضاع في دارفور وجهود الحكومة في إحلال السلام والاستقرار، مشيراً إلى أن الوفد سيقوم بزيارة لشمال دارفور للوقوف على مجمل الأوضاع بالمنطقة.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد في وقت لاحق وزير الخارجية السوداني  أ.د.إبراهيم غندور، ورئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، ومدير مكتب سلام دارفور د.أمين حسن عمر، ومقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، ومفوض العون الإنساني.
وبحسب مصادر صحفية فإن وفد المجلس سيلتقي في ختام زيارته للخرطوم يوم السبت المقبل، النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح.
وأعرب السفير نافع عن أمله في أن تأتي الزيارة بنتائج إيجابية تدعم مسيرة تعاون السودان في الإطار الإقليمي والدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق