الأربعاء، 26 أغسطس 2015

الوطني: إجراءت إضافية لتعزيز مناخ الحوار

قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن هناك إجراءات أخرى ستتخذ خلال أيام في اتجاه تهيئة المناخ للحوار الوطني، مبدياً "يأسه" من مشاركة بعض الأحزاب في الحوار مهما اتخذت الحكومة من إجراءات وبذلت من ضمانات.
واتهمت آلية الحوار الوطني، في المنتدى الذي نظمته أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني، أحزاب المعارضة الرافضة للحوار، بمحاولة إفشال العملية لتحقيق أجندة خارجية، ورأت أن الأجواء أصبحت مهيأة لانطلاق الحوار بعد تجديد العفو الرئاسي عن حاملي السلاح، وقرار وقف إطلاق النار لشهرين.
وكشف الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، عضو آلية الحوار، عن إجراءات ستصدر خلال الأيام في اتجاه تهيئة مناخ الحوار، وقال إن بعض أحزاب المعارضة لن تستجيب للحوار، وإن فرشت لها الحكومة الحرير، وأضاف "هنالك أحزاب نعرفها بعينها لن تأتي للحوار وإن فرش لها الحرير لأنها أحزاب غير موجودة ولها أجندة مرتبطة بالخارج".
وأعلن ممتاز رفض المؤتمر الوطني أي اتجاه لتفكيك أجهزة الدولة، مؤكداً أن الحوار سيمضي والجهود ستتواصل لإقناع الممانعين بالمشاركة فيه.
من جهته قال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، كمال عمر، عضو آلية الحوار، إن الأجواء باتت مواتية لانطلاقة الحوار خاصة بعد إعلان العفو العام عن حاملي السلاح، ووقف إطلاق النار، بجانب إطلاق الحريات للصحف والأحزاب والقوى السياسية، وأشار إلى الجهود التي بذلتها لجان الاتصال بالحركات والممانعين، للانخراط  في مائدة التفاوض والحوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق