الخميس، 27 أغسطس 2015

امانة الحوار الوطني السوداني تؤكد مشاركتها في لجان الحوار الـ(6)

أعلن رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، هاشم علي سالم، ابتدار الأمانة لمهامها الموكلة إليها، مؤكداً توفر المعينات اللازمة كافة لإنجاز مطلوبات العمل، وقال إن الأمانة ستشارك بعضويتها في لجان الحوار الست، بما في ذلك العلاقات الخارجية وتهيئة المناخ.
وعقدت الأمانة العامة للحوار الوطني يوم الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً مع الآلية التنسيقية "7+7"، وكانت الجمعية العمومية للحوار وخلال اجتماعها الثالث، قد أعلنت عن تشكيل الأمانة العامة وعضويتها.
وقال سالم إن الاجتماع قد أمّن على عدد من القضايا والموضوعات، وأضاف" الاجتماع قرر أن تكون قاعة الصداقة بالخرطوم مقراً رئيساً للأمانة، تستقبل فيه كل الآراء والمقترحات التي من شأنها أن تدفع بمسيرة الحوار"، وأضاف" قد استمعنا إلى تنوير شامل من الآلية لمجمل الخطوات التي قامت بها في الفترة الفائتة من عمر الحوار".
ومن جهته قال عضو الآلية التنسيقية للحوار الوطني، تاج الدين نيام، إن إشراك كل أهل السودان في الحوار قضية أساسية، مؤكداً على أنهم يعملون ليكون الحوار قضية مجتمعية أكثر من كونه شأن يهم الكيانات السياسية.
من جانبه كشف عضو آلية الحوار عمران يحيى، عن عزم الآلية على  تنشيط الدور الإعلامي تجاه قضية الحوار في ولايات السودان كافة، لتوضيح غايات وأهداف الحوار، فيما قال عضو الآلية عثمان أبوالمجد، إن الهيكل العام للحوار الوطني أصبح جاهزاً وأن المرحلة المقبلة تنتظر تفعيل اللجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق