الخميس، 20 أغسطس 2015

غندور: مجلس السلم الأفريقي سيتأكد ميدانياً في دارفور أن ما ورده غير صحيح

قطع وزير الخارجية "إبراهيم غندور" بعدم الاتفاق علي تحديد مواعيد أو مكان انعقاد اجتماعات الآلية الثلاثية الخاصة باليوناميد (الحكومة. الاتحاد الأفريقي . الأمم المتحدة) مثلما راج في بعض وسائل الإعلان  في وقت أكد فيه تراجع مجلس السلم والأمن الأفريقي عن المعلومات التي وردت في بيانهم بتاريخ 13 أغسطس الماضي.
وقال في تصريحات للصحافيين عقب اجتماعه بوفد مجلس السلم والأمن الأفريقي الذي عقد بوزارة الخارجية أمس (الأربعاء)، أن المجلس اعتمد  في بيانه المذكور علي تقرير (اليوناميد) الذي أشار إلي أن الأوضاع في دارفور متدهورة إلا أنهم توصلوا إلي أن الفرصة مواتية أمام المجلس للتعرف علي الأوضاع في دارفور ميدانياً ليتأكدوا أن ما وردهم من معلومات من مصادر أخري غير صحيح.
ومن جانبها قالت رئيسه وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي سفيرة تنزانيا بأديس أبابا أن المجلس يدعم جهود الحكومة السودانية فيما يتعلق بإشاعة الأمن والسلام في دارفور، وأشارت إلي أن زيارة السودان من أجل تقييم الأوضاع في دارفور واستقاء المعلومات من مصادرها الأصلية حتي يكون التقييم صحيحاً ومرضياً، وأكدت أن مجلسها يدعم إحلال السلام بجانب دعمه لجهود الحكومة في المصالحة الوطنية وعملية السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق