الخميس، 22 يناير 2015

ثلاثة آلاف مرشح للدوائر البرلمانية والنيابية بالسودان

قالت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان ، إن عدد المرشحين للدوائر البرلمانية والنيابية بالولايات كافة ، بلغ ثلاثة آلاف مرشح. وأكد رئيس اللجنة الفنية بالمفوضية الفريق شرطة الهادي محمد أحمد، التزام الحكومة السودانية بكل مراحل التمويل للعملية الانتخابية.
وقال محمد أحمد ، في حديث لفضائية الشروق السودانية ، أن الذين أكملوا إجراءات الترشيح لرئاسة جمهورية السودان بلغ عددهم ستة مرشحين، رغم أن هناك كثيرين  قاموا بسحب الاستمارات ، وكشف عن عدد تسع دوائر ولائية خارج عملية الانتخابات بسبب الأوضاع الأمنية، وأضاف هي" سبع دوائر بجنوب كردفان، و دائرتان بولاية وسط دارفور بمناطق جبل مرة" ، وأضاف:" اعتمدنا خطاباً وصلنا من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، يفيد أن "الحسن الميرغني" هو مرشح الحزب".
وأعلن عن اجتماع مع كل القوى السياسية المشاركة في الانتخابات يُعقد لاحقاً، حول تنفيذ الضوابط، والمراقبة، والاقتراع، والفرز، وعد الأصوات، وإعلان النتيجة عبر ممثلين للأحزاب ، وقال " الانتخابات منذ العام 53 إلى العام 2010، لم تُموّل من الخارج، وبطاقاتها طُبعت في الداخل، ولا يوجد اتفاقيات دولية مع الخارج للتمويل".
وأشار إلى أن تمويل الانتخابات في العام  2010، كان مبنياً على اتفاقية السلام الشامل كمبادرة، وليس بطلب من الحكومة، التي قامت بالتمويل  بنسبة 53%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق