الثلاثاء، 20 يناير 2015

السودان: متلتزمون بالاصلاح وسيادة حكم القانون

أكد النائب الأول للرئيس السوداني الفريق اول ركن بكري حسن صالح التزام الدولة التام بعملية الإصلاح وتحقيق سيادة حكم القانون، وبدعم وزارة العدل بالكادر البشري في التخصصات كافة، حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.
وقال النائب الأول خلال مخاطبته حفل ختام تدريب المستشارين الجدد ، إن الدولة مقبلة على استحقاق دستوري يتطلب تمكين الآليات العدلية والقانونية في القيام بدورها كاملاً، من أجل إرساء دعائم العدالة ، مؤكداً وأكد دعم وزارة العدل بالمزيد من الكوادر والخبرات، من أجل الانتشار المطلوب للقانون في كل ولايات السودان، والعمل على تقليل حدة الصراعات والنزاعات الداخلية.
وثمّن النائب الأول دور وزارة العدل في حسم النزاعات القبلية في ولايات دارفور، من خلال فتح البلاغات والتحقيقات حتى مرحلة تقديم المتهمين للمحكمة ، ووجّه المستشارين الجدد ، بمخافة الله وبذل التضحية والانضباط و المناصحة للحاكم والمحكوم ، والتنسيق مع الأجهزة العدلية حفظاً للأمن وتحقيقاً للعدل.
من جانبه قال وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة ، إن تعيين دفعة جديدة من المستشارين القانونيين، يأتي استجابة لتوجيهات رئاسة جمهورية السودان ، في انتشار العمل القانوني في كل محلية من ولايات السودان كافة ، وتحقيق الهدف المطلوب من الإصلاح الذي تنشده الدولة على هياكلها كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق