الثلاثاء، 20 يناير 2015

الوطني يسخر من موقعي "نداء السودان"

سخِر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ، من توقيع عدد من الأحزاب المعارضة على اتفاق "نداء السودان"، مؤكداً أن التوقيع على مثل هذه الاتفاقات ليس جديداً على المعارضة ، وأنها لا تقدم رؤية أو هدفاً ولا تحقق المصلحة الوطنية.
وقال الأمين السياسي للحزب حامد ممتاز ، أنه ليس هنالك هدف مشترك يجمع تلك الأحزاب المتشاكسة ، مشيراً الي أنه اتفاق لن يسهم في حل القضايا السودانية التي تحتاج للوفاق الوطني.

 واوضح ممتاز أن نداء السودان يأتي في إطار المحاصصة السياسية وأنه محاولة لإظهار الوجود ولفت الانتباه ، واضاف أنه لا يستند على أي منطق لتوقيع الوثيقة مع الحركات المسلحة.
ووقعت عدد من أحزاب المعارضة خلال اليومين الماضيين، على اتفاق نداء السودان الذي أبرمته الجبهة الثورية مع حزب الأمة وعدد من المعارضين بالخارج مؤخراً بأديس أبابا.
وعلي صعيد آخر أكّد حزب الأمة القومي المعارض في السودان ، عدم وجود أي اتجاه لتجميد نشاطه خلال المرحلة القادمة وممارسة العمل سراً، معرباً عن دهشته من الحديث الذي تم تناوله في هذا الصدد .
وقال نائب رئيس الحزب اللواء فضل الله برمة ناصر في تصريح صحفي إن الحزب تفاكر حول عدة خيارات لتسيير أموره،  ولكنه لم يتجه لقرار التجميد أو العمل السري ، وزاد "إن العمل سراً ليس من شيم الأنصار، مطالباً  الحكومة بالتراجع  عن أية توجهات لحل الحزب خاصة وأن البلاد تمر  بمرحلة حوار وطني والانتخابات".
من جانبه أكد الفريق صديق إسماعيل نائب رئيس حزب الأمة القومي، أنه لا علم له بقرار تجميد نشاط الحزب والاتجاه للعمل السري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق