الأربعاء، 21 يناير 2015

28 حزباً تشارك في الانتخابات السودانية

أعلنت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان ، أن  28 حزباً  أكملت إجراءات ترشيحها  وقدمت أوراقها للدخول في العملية الانتخابية ، التي قالت إن كافة إجراءاتها وترتيباتها تسير بشكل جيد ، نحو إجراء عمليات الاقتراع وفق ما هو معلن في أبريل المقبل.
وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات السودانية  الهادي محمد أحمد في تصريح صحفي إن عمليات تقديم الترشيحات بالولايات تمضي  بشكل جيد، وأنه اكتمل إلى الآن تقديم أوراق 113 مرشحاً للدوائر الجغرافية والنسبية ، وأشار إلى أن المرشحين المعتمدين للرئاسة إلى الآن هم أربعة فقط ، مشيراً لقيام آخرين بسحب أوراق للترشيح، بيد أنهم لم يكملوا العملية بعد.
وعلي صعيد متصل أعلن حزب (السودان أنا) ، دخوله في مرحلة جديدة في مسيرته السياسية عبر دخوله في تحالف جديد مع ما يسمى بـ(جبهة الخلاص).
وقال رئيس الحزب إبراهيم مادبو في تصريحات صحفية إن حزبه ولد من رحم حركة مسلحة ارتضت السلام ، مؤكداً عزمهم خوض الانتخابات المقبلة ، وتزكية ترشيح المشير البشير لرئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة.
ودعا القوى السياسية المعارضة والحركات المختلفة، إلى التوحّد ونبذ الانشقاقات، والعودة للبلاد والانخراط في العملية السلمية بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق