الأربعاء، 21 يناير 2015

النرويج: سمدعم الانتخابات والحوار والسلام في السودان

أعرب المبعوث النرويجي الخاص للسودان ودولة جنوب السودان جنيس بيتر، عن آمال بلاده في أن تفضي الانتخابات المقررة في أبريل المقبل وعملية الحوار الوطني، لنتائج إيجابية تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.
وأجرى بيتر لقاءات مع مسؤولين كبار في الحكومة السودانية ، من بينهم مساعد الرئيس السوداني البروفسير إبراهيم غندور، رئيس مكتب متابعة سلام دارفور أمين حسن عمر، بشأن مجمل تطورات القضايا السودانية.
وأطلع غندور المبعوث النرويجي على مراحل عملية الحوار الوطني، ولقاء رئيس الجمهورية المرتقب مع آلية (7+7).
وأكد المبعوث النرويجي ، دعم بلاده لجهود الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لتسريع الحوار الوطني وإنجاح المفاوضات حول المنطقتين، بما يحقق السلام والاستقرار بالسودان.
وأوضح بيتر أن اللقاء تناول سير عملية الحوار الوطني والانتخابات، معرباً عن أمله في أن يفضيا إلى نتائج إيجابية ، وأضاف أنه بحث مع مساعد الرئيس، الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه السودان في رأب الصدع بين الأطراف المتصارعة في دولة الجنوب، بما يحقق الاستقرار والسلام.
ومن جانبه أكد رئيس مكتب متابعة سلام دارفور أمين حسن عمر لدى لقائه المبعوث النرويجي ، استعداد الحكومة السودانية للحوار مع الحركات المسلحة  تحت  كل الظروف على أساس وثيقة الدوحة،  مجدِّداً حرصهم على الاستمرار في دعم السلام  بدارفور.
وقال بيتر إنه بحث مع د.أمين ، كل المسائل المتعلقة بسلام دارفور ، واستمع لشرح واف حول سبل تحقيق السلام بالإقليم وإلحاق الحركات المسلحة بالعملية السلمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق