الأحد، 18 يناير 2015

الشرطة السودانية تحمي السفارة الفرنسية من متظاهرين

منعت الشرطة السودانية مئات المتظاهرين عقب صلاة الجمعة ، من الوصول لمقر السفارة الفرنسية بالعاصمة السودانية الخرطوم ، لتقديم مذكرة احتجاج على إعادة الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو" نشر رسومات مسيئة للرسول الكريم ، وطالب المحتجون السلطات بطرد السفير الفرنسي.
وخرجت عدد من مساجد ولاية الخرطوم عقب صلاة الجمعة في تظاهرات طافت الشوارع منددة بالصحيفة الفرنسية التي أساءت للرسول صلى الله عليه وسلم بعد دعوة أطلقتها هيئة علماء السودان في أعقاب إعادة نشر الصحيفة أكثر من ثلاثة ملايين نسخة من العدد مثار الخلاف.
واستبقت قوات الشرطة السودانية المتظاهرين ، وطوّقت مقر السفارة الفرنسية والمركز الثقافي ، تحسباً لأية أعمال عنف محتملة ومنع أحداث الشغب.
وردّد المتظاهرون هتافات مناوئة لباريس ورافضة لما قامت به الصحيفة الفرنسية، وحمل المحتجون لافتات من شاكلة "إلا رسول الله"، و"خيبر خيبر يا يهود .. جيش محمد بدأ يعود". ولافتات وشعارات تعبر عن رفضهم الإساءة إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وطالب المتظاهرون الحكومة، بطرد السفير الفرنسي والبعثة من السودان، وذكروا أن فرنسا من الدول المعادية للإسلام والمسلمين، مشيرين إلى أنها ظلت دائماً تستفز المسلمين بالرسومات المسيئة للإسلام.
وطالب إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير الذي انطلقت منه المظاهرات، كمال عثمان رزق، عضو هيئة علماء السودان، الحكومة الفرنسية بالاعتذار للأمة الإسلامية عن ما ارتكبته صحيفة شارلي ايبدو من جرم كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق