الاثنين، 19 يناير 2015

البشير: سنقضي علي الجبهة الثورية بدارفور

قال الرئيس السوداني المشير عمر البشير إن قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ستقضي على الجبهة الثورية في دارفور قريباً ، مؤكداً أن الحكومة السودانية ستجمع السلاح من المواطنين ليبقى بأيدي القوات النظامية فقط ، وجدَّد الدعوة لحاملي السلاح للعودة للحوار.
وأكد الرئيس السوداني لدي مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمناسبة احتفالات السودان بعيد الشهيد القومي الثالث والعشرين ، بمدينة الجنينة حاضرة اقليم غرب دارفور، أكد قيام الانتخابات في موعدها الذي حددته المفوضية الخاصة بالانتخابات ، واستمرار الحوار الوطني.
وقال الرئيس البشير إن الحوار مستمر لحل كافة القضايا ومطروح للجميع إلا من أبى ، وإن الانتخابات ستقام في موعدها ، وعلى الأحزاب الاستعداد لخوض هذا التحول الديمقراطي ، مؤكداً أنها ستكون انتخابات نزيهة وحرة وشفافة ، معلناً تحديه لرافضي الانتخابات من الأحزاب والمنظمات ورافضاً أي دعم من المنظمات لتمويل العملية الانتخابية.
واوضح الرئيس البشير إن دارفور ستستعيد سيرتها الأولى، مشيراً إلى أن تضحية ودماء الشهداء بدأت تؤتي أكلها في تحقيق السلام، مشدداً على أن البرنامج القادم سيكون هدفه إنهاء التمرد في ولايات دارفور ، مشيراً الي إن الشراكة بين المؤتمر الوطني وحركة التحرير والعدالة في غرب دارفور، قدمت نموذجاً لشباب ممتاز ممثلاً في شخص الوالي حيدر قلكوما ونائبه ابو القاسم بركة.
ووعد البشير بمواصلة العمل في مشروعات التنمية بالتساوي في كل ولايات ، مشيراً إلى أنه سيتم ربط الجنينة بشبكة الكهرباء القومية ، وأكد أن الأجهزة الحكومية ستعمل على جمع السلاح من المواطنين، قائلاً إن السلاح سيكون في أيدي القوات المسلحة فقط.
ودعا البشير لتفويت الفرصة على الذين قال إنهم يحرضون على الاحتراب والخراب ، مجدداً دعوته لحاملي السلاح للانضمام إلى مسيرة السلام، مؤكداً أن القوات المسلحة قادرة على ملاحقة المتمردين في كل مكان والقضاء على الجبهة الثورية في دارفور قريباً.
وافتتح البشير عدداً من المشروعات الخدمية ، أبرزها طريق الإنقاذ الغربي قطاع زالنجي- الجنينة ، ومباني أسر الشهداء ، ومياه وكهرباء الحي التركي بالمدينة ، وعدداً من مشاريع التمويل الأصغر، وتمليك وسائل الإنتاج لأسر الشهداء ، كما دشَّن نفير جامعة الجنينة، وافتتح المعرض الإسلامي.
من جانبه، أعلن والي غرب دارفور حيدر قلوكوما، مساندة مواطني غرب دارفور للبشير في الانتخابات المقبلة ، وقال أن الحشد الجماهيري دليلاً على ذلك ، وأضاف "الجماهير قالت كلمتها في الولاية، منعاً لأي لبس. ودعم أهل الولاية لترشيح البشير حُسم تماماً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق