الخميس، 22 يناير 2015

امبيكي يبحث استئناف مفاوضات المنطقتين بالخرطوم

يبحث كبير وسطاء الاتحاد الأفريقي ثابو أمبيكي في الخرطوم ، اليوم الأربعاء ، خلال مباحثات رسمية مع المسؤولين السودانيين دفع الحوار الوطني ، واستئناف المفاوضات المتوقفة حول منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق بين الحكومة ومتمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال.
ونقل موقع (سودان تربيون) عن مصدر حكومي - لم يسمه - أن أمبيكي يسعى بقوة لتحريك ملف الحوار الوطني، وإبلاغ الحكومة رسمياً بموعد جديد لاستئناف مفاوضات المنطقتين.
وقال رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم د.مصطفى عثمان إسماعيل إنه سيلتقي الأربعاء بأمبيكي لبحث قضية تحقيق السلام والحوار الوطني في السودان، معرباً عن أمله أن تتوصل الجولة القادمة للمفاوضات بشأن المنطقتين إلى اتفاق نهائي .
وأكد مصطفى في تصريحات صحفية عقب عودته ، أنه نقل رسالة شفهية من الرئيس البشير لرئيس الوزراء الإثيوبي تتعلق بالعلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين ، وسير عملية الحوار الوطني ، وحرص الرئيس السوداني على الاستمرار في الحوار حتى بلوغ نهاياته.
وقال إسماعيل إنه بحث مع رئيس الوزراء الإثيوبي القضايا السياسية والاقتصادية في السودان ، الذي أكد دعمه للحوار الوطني والوصول لحل سلمي.
وكشف عن لقائه برئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي زوما، وقدم لها شرحاً عن سير عملية الحوار الوطني في السودان، التي أكدت بدورها على دعمها للحوار الوطني والنماذج الحديثة التي ابتدرها الأفارقة لحل ومعالجة قضاياهم السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق