الخميس، 22 يناير 2015

البشير يلتقي برؤساء آلية الحوار الوطني

أعلن عضو آلية الحوار من جانب الحكومة السودانية د.مصطفى عثمان إسماعيل أن الرئيس السوداني عمر البشير سيلتقي اليوم الأربعاء ، بآلية الحوار الوطني المعروفة بـ (7+7) على مستوى الرؤساء ، بعد أن أنهت اللجنة الفنية أعمالها بالكامل، وحددت رؤساء اللجان والنواب.
وأعلن إسماعيل  في تصريحات صحفية إكمال اللجنة لعضوية الأحزاب في المؤتمر ، والـ 50 شخصية قومية في المؤتمر، بجانب الاتفاق على الخمس شخصيات الوفاقية ، التي تساعد في تقريب وجهات النظر، والاتفاق على الأمانة العامة التي ستشرف على الإجراءات التنفيذية للحوار ، مشيراً الي أن لقاء الأربعاء إعلاناً رسمياً لانطلاق عملية الحوار الوطني ، مؤكداً أن الرئاسة وجهت الدعوة لأحزاب الحكومة والمعارضة للمشاركة في اللقاء.
وأكد إسماعيل انطلاق عمل ست لجان للحوار في موضوعات الحريات والحقوق الأساسية والوحدة والسلام والهوية والعلاقات الخارجية والاقتصاد والمعاش وكيفية حكم السودان.
من جانبه، أكد حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان أن زعيمه د.حسن الترابي سيشارك في لقاء آلية الحوار مع البشير الذي سينعقد ببيت الضيافة في الخرطوم.
وشدد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر عبد السلام، في المنبر الصحفي الدوري للحزب، أن كل مطلوبات الحوار فيما يتعلق بخارطة الطريق تم إنجازها ، وأضاف "اكتملت المهمة وسنقدِّم للرئيس البشير في الاجتماع الذي من ضمن مهامه تحديد تاريخ انطلاق عملية الحوار".
ووصف عمر البيان الذي صدر الثلاثاء الذي زعم بمقاطعة قوى المعارضة للقاء (بالتضليلي) ، وقال انه لا يعبر عن جميع قوى المعارضة المشاركة في الحوار الوطني، قبل أن يصفة بأنه مجرد "بالونة سياسية أرادت الأحزاب المنسحبة أن تقول عبرها إنها موجودة، في وقت يحتاج السودان أن يكون موجوداً".
وقال عمر إنه كان الأجدر بالذين أصدروا البيان تسمية الأحزاب التي أعلنت الخطوة، موضحاً أنهم في المؤتمر الشعبي باقون في الحوار، وسيشاركون في لقاء الرئيس يوم الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق