الأحد، 31 يوليو 2016

حشود ضحمة تستقبل البشير بالخرطوم بعد تكريمه من قبل النخب الافريقية

أكد الرئيس السوداني المشير عمر البشير ، ان بلاده من الدول الافريقية الرائدة في  في محاربة الاستعمار الجديد باشكاله السياسية ولاقتصادية
، واضاف مخاطبا حشود جماهيرية  بمطار الخرطوم “ستجدوننا دائما في الموقف الذي يعز السودان ويرفع رأس شعبه وسط شعوب العالم”.
وقال الرئيس البشير خلال مخاطبته الحشود الجماهيرية التي تدافعت صباح اليوم بمطار الخرطوم لاستقباله عقب عودته من اديس ابابا وتكريمه من قبل منتدى الكرامة الأفريقية، لاختياره رمزاً للصمود والعزة الأفريقية تجاه المحكمة الجنائية الدولية ، قال ان قوي دولية وجهات معادية للسودان وقفت وراء فصل جنوب السودان ،  مشيراً الي الحال الذي آل اليه جنوب السودان الان من احتراب ونزاعات وصراعات.
وحيا البشير مواطني ولاية الخرطوم والشعب السوداني قاطبة ، واوضح ان تكريمه من قبل النخبة الافريقية (جامعات - مراكز بحوث - منظمات مجتمع مدني) تكريم للشعب السوداني ، وقيمه الاصيلة.
من جانبه عبر د.التجاني السيسي عن شكره وتقديره للنخب الافريقية “المدنية" بتكريمها للرئيس السوداني  ، مشيرا الي انها تستخدم معايير الشفافية في اختيار من تكرمه .
واشار السيسي ان الحوار السوداني الذي يرعاه الرئيس السوداني المشير عمر البشير سيعبر الي بر الامان ، واضاف “الحوار الوطني اصبح واقعاً معاشاً وجمع كل القوي السياسية  وراتضته منبرا لحل كل مشاكل السودان”.
واوضح د.السيسي ان الرئيس البشير بذل جهوداً جبارة لارساء دعائم السلام في دارفور وايقاف نزيف الحرب عبر الحوار والتفاوض الديمقراطي .
وقال السيسي ان المحكمة الجنائية الدولية قد انفضحت بعد ان نشرت الصحف اللندينية قضية الرشاوي التي تلقتها قاضية المحكمة لشراء الشهود ضد الرئيس السوداني ، ووصف تكريم الرئيس السوداني بانه تكريم لكل الشعب السوداني والقارة السمراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق