الخميس، 21 يوليو 2016

السودان يطمئن على رعاياه من المُعدِّنين الموقوفين بالنيجر

اطمأن وكيل وزارة الخارجية في السودان، السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم، من القنصل العام لجمهورية النيجر بالخرطوم أغادا غاربا، ما تعرض له عدد من المُعدِّنين السودانيين بشمال النيجر من توقيف وترحيل.

وأكد النعيم، لدى اللقاء في مكتبه بوزارة الخارجية، بالقنصل غاربا، اهتمام الحكومة باستجلاء الأمر والوقوف على الأوضاع والاطمئنان على رعاياها من المُعدِّنين بالنيجر.
ووصف غاربا السودانيين في النيجر بأنهم يقدمون نموذجاً طيباً في التداخل والتواصل الاجتماعي العميق بين شعبي البلدين، مُبيناً أن علاقات البلدين تخطت الحواجز الجغرافية لتمتد وتتصل رسمياً وشعبياً.
وحول موضوع المُعدِّنين قال إن هناك إجراءات تتتبعها سلطات بلاده تهدف لتقنين وتنظيم أعمال التعدين في شمال البلاد للمُعدِّنين الأجانب، نافياً وجود أي انتقاء أو استهداف تجاه المُعدِّنين السودانيين.
وأضاف بالقول "تمت الكثير من الإجراءات تجاههم التي تعكس اهتمام واحترام السلطات للسوادنيين بصفة خاصة". ووعد بمتابعة الأمر والتنسيق لتجاوز المشكلات كافة التي قد تطرأ.
وحول العلاقات الثنائية المتعمقة بين البلدين، تناول اللقاء أهمية الترتيب وتسريع انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين على مستوى و

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق