الثلاثاء، 19 يوليو 2016

البشير يدعو رئيس غينيا بيساو لزيارة السودان

بحث الرئيس السوداني، عمر البشير، مع نظيره الغيني، باسوي خوزيه ماريو، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، فضلاً عن تدعيم آفاق التعاون المشترك وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية، ووجه الدعوة إليه لزيارة السودان في أقرب فرصة ممكنة.

والتقى البشير يوم الإثنين، على هامش مشاركته في القمة الأفريقية في دورتها الـ27 التي اختتمت أعمالها بالعاصمة الرواندية كيغالي، رئيس جمهورية غينيا بيساو، خوزيه ماريو.
وقال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور في تصريح، إن اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين ومدى الدفع بها إلى الأمام، لافتاً إلى أن الرئيس البشير وجّه دعوة لرئيس غينيا بيساو لزيارة السودان .
والتقى البشير أيضاً بالرئيس المالي، إبراهيم كيتا، وبحث الرئيسان أهمية تعزيز التعاون الأفريقي الأفريقي، بجانب تعضيد التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين.
وأوضح غندور أن رئيس مالي، سيبعث مبعوثاً شخصياً لتسليم رسالة للبشير، تتعلق بالتعاون والعلاقات الثنائية.
وكان البشير قد التقى أيضاً مفتي رواندا، الشيخ سالم هايريمان، وعدداً من ممثلي رابطة خريجي جامعة أفريقيا العالمية في كيغالي.
وأعرب مفتي رواندا عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي ظل يلعبه السودان في نشر الدعوة الإسلامية وعلوم اللغة العربية في أفريقيا، عبر المنح الدراسية التي يقدمها السودان للطلاب الأفارقة عبر جامعة أفريقيا.
وكرّمت رابطة الطلبة الروانديين المتخرجين من جامعة أفريقيا الرئيس البشير، تقديراً لدوره في دعم العمل الدعوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق