الخميس، 21 يوليو 2016

أبومازن يحشد الدعم للمبادرة الفرنسية من الخرطوم

واصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، بالامس الأربعاء، زيارته للعاصمة السودانية الخرطوم بسلسلة لقاءات، شملت عدداً من المسؤولين السودانيين، على رأسهم النائب الأول للرئيس الفريق أول بكري حسن صالح، ركزت على حشد الدعم العربي للمبادرة الفرنسية.

ووصل أبومازن إلى السودان الليلة قبل الماضية في زيارة تمتد لثلاثة أيام، توجها بالتوقيع على أربع اتفاقيات مع الرئيس عمر البشير، وسيفتتح في وقت لاحق الأربعاء المقر الجديد للسفارة الفرنسية.
واطلع أبومازن النائب الأول، على آخر تطورات العملية السياسية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وبحث اللقاء الجهود المبذولة لحشد الدعم العربي والدولي للمبادرة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي للسلام، على أساس قرارات الشرعية الدولية، وخلق آلية تواكب المفاوضات في إطار زمني للمفاوضات والتنفيذ، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
ممارسات الاحتلال
من جهة ثانية، وضع أبومازن مساعد الرئيس المهندس إبراهيم محمود حامد في الصورة بشأن آخر التطورات على الأرض، وما يتعرض له الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وركز اللقاء أيضاً على موضوع المبادرة الفرنسية.
وجدَّد مساعد الرئيس السوداني، في تصريحات صحفية، عقب اللقاء، الذي انعقدت بفندق كورنثيا بالخرطوم موقف بلاده الثابت مع الحق الفلسطيني حتى ينال الفلسطينيون حقهم ويرفع عنهم الظلم.
والتقى عباس أيضاً برئيس البرلمان السوداني أ.د.إبراهيم أحمد عمر في اجتماع تناول آخر تطورات العملية السياسية بفلسطين، والجهود المبذولة من أجل ضمان نجاح المبادرة الفرنسية.
واستقبل أبومازن كذلك في مقر إقامته رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني آمنة ضرار، وتناول اللقاء الموضوعات التي ركزت عليها اللقاءات السابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق