الأحد، 31 يوليو 2016

أحزاب سودانية : تكريم البشير لمصلحة تمسك الأفارقة بحقوقهم

اعتبر مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية في السودان، تكريم أفريقيا للرئيس عمر البشير، الذي تم الجمعة بجامعة أديس أبابا، علامة إيجابية تصب في مصلحة القارة بأجمعها نحو التمسك بالحقوق القارية والدولية في بناء الأوطان.

وأوضح الأمين العام للمجلس، عبود جابر، أن تكريم منتدى الكرامة للرئيس البشير، باعتباره بطلاً أفريقياً تم بناءً على جهود البشير التي قادها تحدياً لقرارات واتهامات المحكمة الجنائية الجائرة في حق القادة والشعوب الأفريقية.
ودعا جابر رئاسة الجمهورية لإصدار قرار جمهوري لتخليد ذكرى التكريم، باعتباره حدثاً يحتفي به أهل السودان.
وأكد وزير الدولة بوزارة الخارجية، عبيد الله محمد عبيد الله، أن تكريم البشير دليل كبير على دوره الريادي في المنطقة والقارة الأفريقية، وانتصار على ما يسمى المحكمة الجنائية، بجانب جهوده لتحقيق السلام في أفريقيا والسودان.
وقال عبيد الله إنه بدا واضحاً للزعماء الأفارقة ومؤسسات بالبحث العلمي ومراكز الدراسات في أفريقيا، أن الرئيس البشير، هو شخصية رمزية للقارة الأفريقية وللمنطقة يستحق التقدير والثناء، لما قام به من دور إيجابي في القارة.
وزاد قائلاً "إن ما تم بحقه من محاولة للملاحقة من قبل الجنائية كان لابد من مواجهته بالمنطق والموضوعية".
وأكد الخبير القانوني، إسماعيل الحاج موسى، أن مجابهة الرئيس البشير كل تحذيرات الجنائية وتحركه الفاعل على كل الأصعدة، أوجد قوة دفع للأفارقة في مواجهة استهداف المحكمة لقادتهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق