الاثنين، 25 يوليو 2016

البشير وعبدالعزيز يبحثان القضايا المشتركة بنواكشوط

أجرى الرئيس السوداني، عمر البشير، مباحثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز، يوم الأحد، بقاعة الشرف بمطار أم التونسي الدولي في نواكشوط، العاصمة الموريتانية، تناولت جدول أعمال القمة العربية الـ27 والقضايا المشتركة بين الطرفين.
وكان البشير قد وصل نواكشوط مترأساً وفداً سودانياً يشارك في أعمال القمة، يضم وزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية، بروفيسور إبراهيم أحمد غندور، ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر أحمد الأمين الدولب، والفريق طه عثمان، وزير الدولة ومدير مكتب الرئيس.
ومن المقرر أن تنطلق الإثنين، أعمال القمة العربية الـ27، التي تحمل شعار "إعادة الأمل".
وقال سفير السودان لدى مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبدالمحمود عبدالحليم، إن انشغالات السودان تأتي على رأس اهتمامات اجتماعات نواكشوط، والتي ستدعم جهود السودان الخاصة بتعزيز التنمية في ربوعه وصون سيادته الوطنية .
وأضاف كما ستدعم رؤيته بشأن استراتيجية خروج "اليوناميد" ودعم الحوار الوطني، وعقد المؤتمر العربي لدعم التنمية في السودان، وتفعيل مبادرة الرئيس البشير، بشأن الأمن الغذائي العربي، التي أكدت قمة شرم الشيخ العربية الماضية أنها أحد ركائز الأمن القومي العربي.
وأوضح عبدالحليم أن رئاسة القمة سوف تنتقل من جمهورية مصر العربية إلى موريتانيا، وأن القمة ستصدر في ختام مداولاتها إعلان نواكشوط، الذي يعبّر عن مرئيات القادة للأوضاع الراهنة وسبل التصدي لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق