الأحد، 17 مايو 2015

لجنة برئاسة غندور لتحديد شكل الحكومة الجديدة

كلف المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ، لجنة برئاسة نائب الرئيس للشؤون الحزبية البروفسير إبراهيم غندور، بالنظر في شكل الجهاز التنفيذي للدولة في الفترة المقبلة ورفع تقارير بذلك للرئيس عمر البشير، والمكتب القيادي للحزب.
وأكد غندور في تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب القيادي ليل الخميس ، أن السودان لن يشهد فراغاً دستورياً، مشيراً إلى أن البشير بعد أداء القسم أمام الهيئة البرلمانية في الثاني من يونيو المقبل سيكون قد فرغ من تشكيل الحكومة.
وأشار غندور إلى أن الاجتماع نظر في ترشيحات الحزب والأحزاب السياسية الأخرى لعضوية مجلس الولايات التي ستجري عملية اختيارها بالمجالس الولائية في 19 الجاري، وتطرق لانتخاب رؤساء المجالس التشريعية بالولايات والتجهيزات الجارية لانعقاد الهيئة التشريعية القومية في الأول من يونيو وأداء الرئيس للقسم أمام الهيئة في الثاني من يونيو.
وتوقع غندور مشاركة واسعة في مراسم التنصيب من الدول الشقيقة والصديقة.
وأكد أن لوائح البرلمان لا تمنح النواب المستقلين حق التعامل معهم ككتلة مع احتفاظهم بكامل العضوية، وحول فرصهم في الجهاز التنفيذي للدولة قال غندور إن ذلك متاح لكل سوداني يأنس في نفسه الكفاءة وفقاً لتقديرات ورؤية الرئيس السوداني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق